Skip to main content

خدمات جديدة لزيادة معدلات التوظيف من خلال فرصنا

 

عدم حضور مقابلة العمل أو ما يُعرف باسم “Interview no show” واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الشركات ومسؤولي التوظيف في مختلف أنحاء العالم، وخصوصًا مع فئة العمالة الفنية. وهذه المشكلة المتكررة عادة ما تفرض على مسؤولي التوظيف اتخاذ خطوات إضافية، ما يزيد من صعوبة مهمة التوظيف. 

 

وحرصًا منا – في موقع فرصنا – على توفير أفضل تجربة استخدام لمسؤولي التوظيف خلال رحلتهم لإيجاد أفضل العناصر، لقد أضفنا عددًا من الخدمات الجديدة من نوعها في الموقع، والتي من شأنها أن تساهم في رفع معدلات حضور مقابلات العمل الذي يعرف باسم “Show up rate”. إليك تفاصيل هذه الخدمات فيما يلي. 

 

ما الخاصية الجديدة وكيف تساهم في رفع معدلات حضور المرشحين؟  

بعد إصدار نسخة تجريبية لمدة ٣ أشهر لأكثر من ٢٠ شركة من مختلف القطاعات، وجدنا أن إرسال رسالة نصية للباحث عن العمل بعد التواصل معه تليفونيًا لإبلاغه بتفاصيل مقابلة العمل يزيد من احتمالية حضوره بنسبة ٥٠٪. وبما أن الهدف الأسمى لفرصنا دومًا هو تقديم حلول تكنولوجية لتسهيل دورة عملكم، فقد أضفنا خدمة الرسائل القصيرة (SMS) داخل لوحة التحكم دون تحمُّل أي مصاريف إضافية من جانبكم. وهذه الميزة من شأنها أن تساهم في رفع معدلات حضور المقابلات لدى شركتكم دون الحاجة لاستهلاك مزيدًا من الوقت والجهد في إرسال رسائل نصية من خلال هواتفكم المحمولة.

 

 

كيف يمكن الاستفادة من هذه الخدمة؟ 

كل ما عليك فعله هو تدوين البيانات المتعلقة بمقابلة العمل من (تاريخ / عنوان / رقم التواصل) بمجرد الانتهاء من المكالمة التليفونية مع الباحث عن العمل المرشح لحضور مقابلة العمل. وبعد ذلك يقوم الموقع بشكل تلقائي بإرسال رسالة نصية للباحث عن العمل لتأكيد حضوره للمقابلة وبكافة التفاصيل المدونة. 

 

 ماذا إذا لم يحضر المرشح المقابلة رغم ذلك؟ 

قمنا بإجراء تحديث آخر على الموقع يسمح لك بتسجيل ما إذا قام الباحث عن العمل بحضور مقابلة العمل لدى شركتك، وما إذا تم قبوله في الوظيفة أم لا. كما يُنصح بتوضيح ما إذا تم تأجيل المقابلة لوقت آخر.  فقط نُوصي بتحديث حالة المتقدم في أقل وقت ممكن بعد المقابلة لتقليل نسبة الخطأ. 

 

ما وجه استفادتي من هذا الإجراء الأخير؟ 

 إذا قمت بتحديث حالة أكثر من ٨٠٪ من حالة المتقدمين للوظائف الذين قمت بإظهار بياناتهم، ستتمكن خلال فترة قصيرة باستبيان ما إذا كان هذا المتقدم للوظيفة يقوم في العادة بحضور مقابلات العمل أم أنه يتخلف عن الحضور-قبل القيام بإظهار بياناته (Unlock)، ما سيساعدك في تحديد ما إذا كنت ترغب حقًا في إظهار بياناته أم تود الاحتفاظ برصيدك لمحاولة أخرى. 

تساعد أيضًا هذه الخدمة في متابعة تفاصيل المقابلة من خلال باقي أعضاء فريقك (مديرك أو زميلك في قسم التوظيف)، وهذا سيغنيك من إرسال تقرير مُفصل بعد كل مقابلة. 

ماذا أفعل إذا لم أتمكن من استخدام الخدمة؟

جدير بالذكر أن هذه الخدمة غير متاحة لعملاء باقات اللايت والزيرو. أما إذا كنت من عملاء أي من الباقات الأخرى ولديك أى مشكلة أو مقترح فيمكنك العودة مباشرة لمدير حسابك أو مراسلاتنا عبر الإيميل الإلكتروني التالي: product@forasna.com 

 

خلال تواصلنا المستمر مع الشركات ومسؤولي التوظيف، تعرفنا على المشكلات التي عادة ما تواجههم خلال التوظيف وكانت عدم حضور المقابلة أو الـ Show-up Rate على رأس هذه المشكلات. ولهذا عملنا على إضافة هذه الخدمات من أجل حلها. 

لا مزيد من الانتظار بلا جدوى، يمكنك تجربة هذه الخاصية الجديدة بنفسك الآن. مع أمنياتنا باستخدام أسهل وأسرع. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 Shares
Tweet
Share
Pin
Share1