Skip to main content

25% زيادة في معدلات حضور مقابلات العمل خلال 2020

٢٥٪ زيادة في معدلات حضور مقابلات العمل:

 

في الربع الأول من العام الحالي 2020 قمنا بإطلاق خدمتين جديدتين وهما الرسائل النصية المجانية وخاصية تقرير حالة المقابلة، وذلك لمساعدة الشركات ومسؤولي التوظيف في زيادة معدلات حضور مقابلات العمل من قِبل المتقدمين للوظيفة. أدت الخدمتين لزيادة معدلات الحضور في مقابلات العمل بنسبة %25 في النصف الأول من العام 2020. كما قامت أكثر من 800 شركة باستخدام الخدمتين خلال نفس الفترة. 

 

التحديث الأخير يساهم في زيادة معدلات الحضور:

 

على الرغم من تلك النتائج الإيجابية إلا أننا ما زلنا نأمل داخل فرصنا في زيادة تلك النسبة مع إصدار التحديث الاخير على تلك الخاصية. حيث لا يكتفِ ذلك التحديث فقط باستقبال تقارير الشركات عن مدى التزام الباحثين عن العمل بحضور مقابلات العمل من عدمه. فقد قمنا بتطوير نظام متكامل يساعد في: 

  • إتاحة الفرصة للباحث عن العمل في تأكيد حضور مقابلة العمل من عدمه قبلها بوقت كافي لإعطائك مزيد من الوقت لترتيب جدول أعمالك اليومي.  
  • الحد من أنشطة الباحثين عن العمل الذين قاموا بالتغيب عن حضور أكثر من مقابلة عمل واحدة وتقليل عدد الفرص التي يمكنهم التقدم لها.  
  • إظهار بعض الشعارات على ملفات المتقدمين للوظيفة لمساعدة مسئولي التوظيف في معرفة ما إذا كان المتقدم يقوم عادة بحضور مقابلة العمل أم لا. كما يُوضح في الصورة الآتية

 

ما يهمك معرفته عن التحديث الأخير:

 

إذا كنت قد تستخدم خاصيتي الرسائل النصية وتقرير حالة المتقدمين بعد مقابلات العمل فإنك لن تحتاج لأداء أى وظائف إضافية أثناء عمليات التوظيف الخاصة بك!
لكن على الناحية الأخرى ستبدأ برؤية بعض الإشعارات الجديدة أثناء عملية التوظيف لمساعدتك على أدائها بشكل أسهل وأيسر.

 

1- إشعارات جدية المتقدمين في حضور مقابلات العمل: 


قبل قيامك بكشف بيانات التواصل لأيًا من المُتقدمين سوف يظهر لك علامتين جديدتين. أحدهما تفيد بأن المُتقدم للوظيفة عادة ما يحضر مقابلات العمل

والأخرى تفيد بأن المتقدم للوظيفة قد تغيب عن عدة مقابلات عمل سابقة.

تلك الإشعارات تساعدك في اتخاذ القرار الأنسب نحو المرشحين للوظيفة مع تقليل احتمالية التغيب عن مقابلات العمل.

2- تأكيد حضور مقابلات العمل: 


واحدة من أصعب المواقف اليومية التي قد نتعرض لها كمسؤول توظيف هو تحديد ميعاد مقابلة عمل مع أحد المتقدمين وعدم حضوره دون أى اعتذار مسبق. لذلك قُمنا بتفعيل خاصية جديدة تتيح للباحث عن العمل تأكيد حضوره من عدمه لمقابلة العمل من خلال الرسالة النصية التي تصله قبل موعد المقابلة. تلك الخاصية تتيح لك كمسئول توظيف الحصول على وقت كافي لجدولة أعمالك بناء على الإعتذارات أو التأكيدات التي سوف تصلك من الباحثين عن العمل.


أيضًا يتوجب على الباحث عن العمل في حالة رفض حضور مقابلة العمل تسجيل سبب الرفض. فمثلًا في حالة الرفض بسبب الموعد، يمكنك إعادة الإتصال به واختيار موعد جديد، أما في حالة الرفض بسبب الراتب فقد تحتاج لمراجعة متوسط الرواتب لدى شركتك والنظر في امكانية تعديلها. 

 

مثال لتأكيد حضور مقابلة العمل


مثال للاعتذار عن  حضور  مقابلة العمل

 

فرصنا .. شريكك الأنسب نحو عملية توظيف أنجح 

 

كل تلك التحديثات تأتي ضمن خطتنا لتطوير كل جوانب عملية التوظيف بناء على الأراء والمشاركات التي نحرص دومًا على الإستماع إليها من خبراء التوظيف في مصر في مختلف القطاعات. لا مزيد من الانتظار بلا جدوى، يمكنك تجربة هذه الخاصية الجديدة بنفسك الآن، مع أمنياتنا باستخدام أسهل وأسرع

 

إذا كان لديك أى مشكلة في استخدام الموقع يمكنك العودة مباشرة لمدير حسابك أو مراسلاتنا عبر الإيميل الإلكتروني التالي: product@forasna.com 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 Shares
Tweet
Share
Pin
Share1