Skip to main content

لماذا تحتاج شركتك لتنوع الموظفين؟

عندما قرأت عنوان هذا المقال ، ما الذي أتى إلى مخيلتك؟

 

أول الأشياء التي يفكر بها الناس عادة عند التحدث عن التنوع هي عوامل مثل العمر والجنس والخلفية الثقافية، وما إلى ذلك، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير لجعل مكان العمل متنوعا وأكثر من مجرد مجموعة أشخاص متقاربون مع بعضهم من حيث العمر أو النوع ذكور أو إناث.

 

على الرغم من أننا قد نتشارك في بعض الأشياء مع أفراد آخرين، إلا أنه في النهاية، كل شخص هو شخصه الخاص ولديه القدرة على تقديم أشياء مختلفة ، وهذا هو السبب في أن التنوع مهم للغاية بين الفريق. 

 

من خلال توظيف أشخاص لديهم شخصيات مختلفة وفي مراحل مختلفة من حياتهم المهنية، يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز الإبداع وتقديم مجموعة من وجهات النظر والأفكار الجديدة.

إليك بعض مزايا التنوع في مكان العمل

 

1) الاستفادة من تنوع المواهب والمهارات والخبرات

يمكن للأفراد من خلفيات متنوعة تقديم مجموعة من المواهب والمهارات والخبرات المختلفة التي قد تكون مفيدة للمؤسسة وأدائها في العمل. تبادل المهارات قد يكون مفيدًا عندما يتعلق الأمر بمساعدة بعضنا البعض، لذلك من المهم توظيف أشخاص لديهم المهارات المناسبة لكل دور بداخل الشركة.

المهارات والخبرات المتنوعة بين الفريق تعني أيضًا أنه يمكن للموظفين التعلم من بعضهم البعض.

 

2) يخلق الابتكار

من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع أشخاص من خلفيات وأساليب عمل مختلفة، يولد مفاهيم إبداعية من تبادل الأفكار والتعليقات والاقتراحات.

في حين أن شخصًا ما قد يكون رائعًا في إثارة أفكار  جديدة، يكون لدى آخر الخبرة اللازمة لتنفيذها؛ لذلك من الضروري أن نلعب على مواطن القوة لكل فرد والتعاون مع الآخرين في الفريق.

 

3) المهارات اللغوية يمكن أن تفتح الأبواب للعمل

غالبًا ما تكون الحواجز اللغوية والاختلافات الثقافية بمثابة عقبة أمام الشركة التي ترغب في توسيع أعمالها عبر العالم؛ ومع ذلك، من خلال تعيين موظفين يتحدثون لغات مختلفة، يمكن أن تعمل الشركة بنطاق عالمي وتتفاعل مع قاعدة عملاء أوسع.

فتواجد عدد من الجنسيات داخل شركتك يجعلها أكثر ارتباطًا بالمناطق التي تعمل بها من خلال فهم هؤلاء الموظفين لأقرانهم متحدثي نفس اللغة.

 

4) زيادة عدد الموهوبين لديك

الشركة التي تتميز بالتنوع ستجذب مجموعة واسعة من المرشحين لشغل الوظائف الشاغرة، حيث سيتم النظر إليها على أنها منظمة منفتحة وسوف تجذب الأفراد من جميع مناحي الحياة. وبطبيعة الحال، مع ارتفاع عدد المتقدمين لكل وظيفة شاغرة ، تزداد فرص العثور على مرشح استثنائي أيضًا

كما يمكن أن يساعد أيضًا في الاحتفاظ بالموظفين، فكثيراً ما يرغب الأشخاص في العمل في بيئة تقبل جميع الخلفيات وتعزز المساواة.

 

5) يحسن أداء الموظف

من المرجح أن يشعر الموظفون بالراحة والسعادة في بيئة تكون فيها المساواة أولوية. تعد المساواة في مكان العمل أمرًا مهمًا لتشجيع العاملين من جميع الخلفيات على الشعور بالثقة في قدراتهم وتحقيق أفضل ما لديهم. كلما ارتفعت معنويات الفريق، زاد عدد الموظفين المنتجين.

 

بإختصار

عندما تخطط لاحقًا لتوظيف موظفين جدد ، فكر في بذل جهد لتوظيف مجموعة متنوعة من الأشخاص ، عبر الجنس والعمر والخلفيات الثقافية. يمكن لمؤسستك أن تتمتع بمجموعة واسعة من الفوائد ، مثل الفوائد التي ذكرناها في هذه المقالة؛

 

  • الاستفادة من تنوع المواهب والمهارات والخبرات
  • خلق جو يساعد على الابتكار
  • فتح الأبواب للعمل (المهارات اللغوية نتيجة التنوع)
  • زيادة عدد الموهوبين لديك
  • تحسين أداء الموظف

 

يمكنك ترك تعليق لأي استفسار أو لمشاركة كيف تحرص على إبقاء التنوع بين موظفين شركتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Tweet
Share
Pin
Share