Skip to main content
فرصنا في MIT

فرصنا في نهائيات تحدي الابتكار التابع لجامعة MIT الأمريكية

إنجاز جديد يُضاف إلى خزانة موقع فرصنا للتوظيف، بعد أن تم اختيار فرصنا للمشاركة في نهائيات برنامج “تحدي الابتكار الشامل” التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الأمريكي.ويبلغ عدد العلامات التجارية التي وصلت لهذه النهائيات 60 شركة صغيرة من حول العالم،  وهذا الإنجاز هو الأول من نوعه باعتبار فرصنا أول علامة تجارية مصرية تصل إلى تلك النهائيات وباعتبارها الممثل الوحيد للشرق الأوسط في هذه المسابقة.

كيف بدأت القصة؟ 

لا أعرف ما إذا كان الأفضل أن أبدأ بقصة المشاركة في هذا التحدي العالمي أم قصة فرصنا منذ انطلاقها، لكن – في الحالتين – كلمة السر هي “التكنولوجيا”. 

مدونة فرصنا للشركات

لأننا نعيش في العصر الرقمي ولا يمكننا أن ننكر أن التكنولوجيا قد أصبحت الإجابة على كل شيء. ومن هنا بدأت فرصنا.  ومع تعالي الأصوات المطالبة بفرص عمل عادلة وتزايد شكاوى الشركات من صعوبة الوصول إلى أصحاب الكفاءات خصوصًا في قطاعات العمالة الفنية، ظهرت فكرة موقع فرصنا الذي يعتمد بالأساس على استخدام حل ذكي وسهل ليكون همزة الوصل بين الشركات والباحثين عن عمل. 

ورغم حداثة الفكرة خصوصًا لدى المعنيين بالتوظيف في قطاع العمالة الفنية. ومنذ تأسيسها عام 2015، نجحت فرصنا في مساعدة أكثر من 15,000 شركة في تحقيق أهدافها بالوصول إلى الكفاءات التي تبحث عنها من ضمن 2 مليون موظف وعامل متخصصين في مختلف المجالات. 

ومن هنا أصبحت مشاركة فرصنا في هذا الحدث حتمية. 

المشاركة في تحدي الابتكار الشامل 

المشاركة في هذه المسابقة العالمية هي تأكيد للدور الذي تؤديه فرصنا على المستوى المجتمعي والتكنولوجي. فهذا التحدي أبرز رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا بالأساس في تقديم خدماتها، إيمانًا بأن التكنولوجيا هي القوة المحركة التي يمكن الاعتماد عليها في مختلف المجالات، بل إن الاعتماد على التكنولوجيا أو “الابتكار الشامل” قد أصبح حتمي وعاجل لتوليد المزيد من الفرص الاقتصادية التي من شأنها أن تنعكس إيجابًا على محدودي ومتوسطي الدخل. 

امير شريف مؤسس فرصنا

وإلى جانب التكنولوجيا، تتشارك فرصنا مع الـ MIT في هذه الرؤية أيضًا كما أوضح المدير التنفيذي أمير شريف لموقع فرصنا “تتلخص رؤية فرصنا في تمكين الشباب المصري الأكثر احتياجًا للعمل في مصر من خلال مساعدته للوصول إلى فرص العمل المناسبة له. وإننا نعتمد في عملنا على تقنيات الموائمة التي تجعل الوصول إلى تلك الوظيفة أيسر من أي وقت مضى.” 

كما أضاف أمير الشريف ” فهم سوق العمل واحتياجاته من أكثر العوامل التي ساعدتنا على تنفيذ مهمتنا، ما دفعنا إلى إنشاء “كول سنتر” للوصول إلى الباحثين عن عمل ممن لا يستخدمون الإنترنت، وبذلك استطعنا الوصول إلى كافة فئات الباحثين عن عمل بلا استثناء.” 

“البطالة هي إحدى المواضيع شديدة الحساسية في مصر والشرق الأوسط” يقول مصطفى حسن، المدير التسويقي لـ فرصنا، مضيفًا “حق كل شاب في فرصة عمل تحقق له حياة عادلة دون أي نصب أو استغلال هو الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه في فرصنا.” 

أما بخصوص المشاركة في هذا الحدث، يقول مصطفى حسن “التكنولوجيا هي الأساس الذي نعتمد عليه لتوصيل الشركات بالعمال والموظفين. التواجد في حدث واحد مع نخبة من أفضل الشركات الناشئة المتميزة على مستوى العالم هو فرصة ذهبية لنا لتبادل الخبرات معهم، كما إنها فرصة ليعرف العالم ما يمكن أن تقدمه شركة مصرية لتغيير الواقع بجودة عالمية”. 

الفخر هو ما نشعر به نحن فريق فرصنا نحو هذا الإنجاز. ونطلع إلى تحقيق إنجاز آخر خلال تواجدنا في هذه المسابقة. ما رأيك في المشاركة في هذا الحدث والدور الذي تلعبه التكنولوجيا في حياتنا الآن، شاركنا برأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Tweet
Share
Pin
Share